كشفت شركة » فايسبوك » عن إنشائها منصة أمان لكشف الثغرات في تطبيق ”واتس أب“ للمراسلة الفورية، وتبادل الصور والمقاطع، الأشهر في العالم، وذلك لجعل المستخدم على اطلاع بكل ما يهدد هاتفه.

وقالت الشركة، في بيان عبر موقع التطبيق، إن الهدف من تلك المنصة العثور على تفاصيل الثغرات الأمنية المكتشفة حديثًا، وهي معلومات قد يرغب المستخدم بمعرفتها والاطلاع عليها باستمرار.

وأكدت شركة ”فيسبوك“ أن المنصة الجديدة لن تنشر تفاصيل الأخطاء قبل إصلاحها، وذلك لتجنب استغلالها، ولكن بمجرد حل الثغرات الأمنية ستتمكن من العثور على التفاصيل الكاملة حول إرشادات أمان المنصة.

وأرجعت المنصة عدم الإقدام على هذه الخطوة سابقًا لأنه لم يكن من الممكن نشر تفاصيل كاملة عن هذه الإصلاحات بسبب القيود المفروضة على متجر ”آب ستور“ و“غوغل بلاي“، لذلك تم اختيار إدراجها جميعًا في مكان واحد من أجل الشفافية.

وتحتوي البوابة بالفعل على قائمة بإرشادات هذا العام التي لم يتم الكشف عنها من قبل، حيث تم إصلاح 5 منها في اليوم نفسه الذي تم العثور فيه عليها – استغرق السادس وقتًا أطول قليلًا – ولا يوجد دليل على أن أيًا منها قد تم استغلاله بالفعل لأغراض ضارة.